رأيت أني هدمت عش عنكبوت!

السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي: يا فضيلة الشيخ عن رؤيا، أنا من المغرب، الرباط:  رأيت أني جئت على عش عنكبوت فهدمته، ولما هدمته خرج منه عدة عناكب صغيرة مؤذية وكنت أدوسها برجلي، ما تأويلها أسعدكم الله في الدنيا والآخرة.

_____________________________

الجواب: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: نرحب بك أختنا ملاك وأهلا وسهلا بكم وكم يسعدنا تواصلكم مع موقعكم ( لمن اهتدى) وإنه ليسرنا اتصالكم في أي وقت ولأي سؤال، ونسأل الله لنا ولكم الثبات على طاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وبخصوص الرؤيا فإنها تدل على أنك إن لم تأخذي حذرك من الكلام غير المسئول، فقد تتكلمين بكلمة فيها جرح لربة بيت(امرأة) فيسبب ذلك سمعة لك، وتتناولك ألسنة النساء، وإن كان ذلك لا يضرك وستركلين كلامهن برجلك غير مبالية، ولكن أقول ( لا ينبغي للمؤمنة أن تذل نفسها، بأن تتعرض من البلاء ما لا طاقة لها به، ولا وقت لديها للمواجهة، وأنت في غنى عن أن تشغلي وقتك، فاحفظي لسانك تحمدي والزمي الأدب تسعدي، واشغلي وقتك بما فيه الصلاح والإصلاح تفلحي، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه.. وبالله التوفيق.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم وفقكم الله إلى صالح الأعمال.

  2. سلام عليكم و رحمة الله و بركاته . جزاكم الله خيرا على الأعمال النبيلة التي تقومون بها و جعلها الله في ميزان حسناتكم يا رب . بارككم الله .

  3. جزاكم الله خيرا على جهودكم النبيلة .بارك الله فيكم . و جعل الله أعمالكم في ميزان حسناتكم يا رب .و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  4. خديجة ملاك

    حفظم الله ورعاكم و بارك في جهودكم النبيلة…فعلا سيدي كان أن حصل لي نقاش مع أمي و بدون أن أقصد تلفظت بكلام ساءها كثيرا..و لكن الحمد لله الآن علاقتي بها جيدة…شكرا جزيلا و جزاكم الله الجنة.و جعلكم ذخرا لهذه الأمة.و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*